أخبار المراجع والعلماء

المرجع اليعقوبي: يشيد بشجاعة القوات المسلحة والحشد الشعبي في الجانبين العسكري والانساني

المرجع اليعقوبي: يشيد بشجاعة القوات المسلحة والحشد الشعبي في الجانبين العسكري والانساني


المرجع اليعقوبي: يشيد بشجاعة القوات المسلحة والحشد الشعبي في الجانبين العسكري والإنساني
الأربعاء  6 /  شعبان / 1438 هـ الموافق 3 / 5 / 2017

(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

أشاد المرجع الديني سماحة الشيخ محمد اليعقوبي ( دام ظله ) ببسالة ومهنية الجيش العراقي وصنوف القوات الامنية وقطعات الحشد الشعبي في تصديها لقوى الارهاب والتكفير والتحجر .
وقال سماحته لدى استقباله لوزيري الدفاع والداخلية السيد عرفان الحيالي والسيد قاسم الاعرجي والوفد المرافق لهما بمكتبه في النجف الاشرف :
(لقد فرض الجيش العراقي بمختلف صنوفه احترامه على دول العالم من خلال مستوى المهنية العسكرية العالي الذي قدمه وتناقلته وسائل الاعلام وكذلك من خلال مواقفه الانسانية النبيلة التي تميز بها .. فلطالما ضحى عناصر القوات المسلحة بأرواحهم من اجل الحفاظ على سلامة المدنيين والنازحين وهي خصلة تميز بها، ويندر وجودها في جيوش العالم)
ودعا سماحته الى استثمار هذه المكانة الدولية التي حظي بها العراق وحاجة العالم الى الخبرة العراقية في مكافحة الإرهاب خصوصاً بعد التخلص نهائياً من داعش لتقوية وضعه الإقليمي والدولي واجراء الإصلاحات الداخلية والخارجية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية وغيرها.
وابدى سماحته ارتياحه لعودة الحياة الطبيعية والاستقرار في الكثير من المناطق المحررة مؤكداً على ضرورة توطيد العلاقة مع ابناءها وتقديم الخدمات اللازمة ورفع المعاناة عنهم .
كما قال سماحته: لقد آن الاوان ان يتحدث الجميع من الداخل والخارج بمروءةٍ وانصاف ويتخلوا عن لغة الاتهام والتسقيط والطائفية والتبعية، فقد اثبت العراقيون وطنيتهم ووحدتهم وانتمائهم بقرابين الضحايا ونزف المصابين والقوافل المتصلة من الدعم الغذائي واللوجستي.
وطالب سماحة المرجع القيادات العسكرية باتخاذ التدابير اللازمة لتحسين وضع القطعات العسكرية في الصحراء الغربية وسد الثغرات التي يتسلل منها الأعداء وحماية المنتسبين اثناء التحاقهم بوحداتهم العسكرية أو رجوعهم منها فقد آلمنا استشهاد جملة من المنتسبين نتيجة تقصير بعض القيادات الميدانية التي يجب ان تحاسب وتعاقب.
وفي نهاية اللقاء كرر سماحته دعوته للإسراع بتكريم الضباط والمراتب وذوي الشهداء من الذين قدموا اداءً متميزاً ومواقفاً بطولية حُفرت في سجل مفاخر بطولات ابناء بلدنا العزيز .
 
هذا وحضر اللقاء القيادي في الحشد الشعبي فضيلة الشيخ سامي المسعودي والنائب السيد هاشم الموسوي وعدد من القادة العسكريين .

 


----------------------------------------------------------
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
© Alhawza News Agency 2017

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار