أخبار المراجع والعلماء

المرجع سبحاني: ضرورة تشكيل درس في الحوزة باسم “فقه القرآن”

المرجع سبحاني: ضرورة تشكيل درس في الحوزة باسم “فقه القرآن”

المرجع سبحاني: ضرورة تشكيل درس في الحوزة باسم “فقه القرآن”

(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

أكد المرجع الديني اية الله جعفر سبحاني خلال البحث الخارج لسماحته الذي انعقد في قم المقدسة، أكد على ضرورة ايجاد درس في الحوزة العلمية تحت عنوان “فقه القران”، قائلا: أن هذا البحث يجب ان يكون الى جانب تفسير القران الكريم.

ابنا: أكد المرجع الديني اية الله جعفر سبحاني اليوم الاربعاء خلال البحث الخارج لسماحته الذي انعقد في قم المقدسة، أكد على ضرورة ايجاد درس في الحوزة العلمية تحت عنوان “فقه القران”، قائلا: أن هذا البحث يجب ان يكون الى جانب تفسير القران الكريم.

وشدد على ضرورة اهتمام طلبة العلوم الدينية بايات الاحكام ودراستها، مضيفا، أنه ينبغي تأسيس بحث مستقل حول ايات الاحكام وفقه القران وعلى الطلاب الاهتمام بهذه المباحث فضلا عن دراسة تفسير القران الكريم.

واستشهد الاستاذ البارز في حوزة قم المقدسة بالاية الكريمة، «يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ?الحجرات 1?»، موضحا، المقصود من هذه الاية عدم التقدم على رسول الله ويعني أنه علينا اتباع الرسول في جميع أفعالنا.

وتابع أن على المسلمين اتباع اوامر رسول الله، موضحا، لا يجوز للمسلم أن يعمل بما يخالف رأي الاسلام ورسول الله، على سبيل المثال ان النبي (ص) كان مسافرا في شهر رمضان وكان عليه عدم الصيام فشرب الماء فعارضه بعض المسلمين وقالوا لا ينبغي أن يفعل اللنبي هكذا.

 


----------------------------------------------------------
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
© Alhawza News Agency 2017

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار